بــلاغ صحـفي: اجتماع مجلس إدارة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية الدورة العادية الأولى برسم سنة 2009

الدورة العادية الأولى برسم سنة 2009

يوم الجمعة 20 مارس 2009

 

طبقا لمقتضيات الظهير الملكي الشريف المحدث والمنظم للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية،  اجتمع مجلس إدارة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية في دورته العادية الأولى برسم سنة 2009، يوم الجمعة 20 مارس 2009. وقد تداول أعضاء المجلس في النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة، والمتمثلة في مناقشة التقرير الأدبي برسم سنتي 2007-2008 والمصادقة عليه، وكذا مناقشة التقرير المالي برسم سنة 2008، والمصادقة عليه.

 

وقد شارك في هذه الدورة العضوان الجديدان اللذان تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بتعيينهما بمجلس إدارة المعهد، وهما السيدان مولاي يوسف الأزهري، ممثل وزارة التربية الوطنية، ومبارك حنون، ممثل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

 

كما تم التداول في القضايا ذات الصلة بالشأن الأمازيغي، وخاصة منها مستجدّات ملف التعليم، وملف الإعلام، والتواصل مع المحيط، والشراكة مع المؤسسات ومع النسيج الجمعوي، وذلك من خلال مقاربة تعتمد الحوار البناء والمسؤول مع السلطات الحكومية، والمؤسسات المعنية بتنفيذ سياسة الدولة في إدراج الأمازيغية في المنظومة التربوية، وضمان إشعاعها في الفضاء الاجتماعي، والثقافي، والإعلامي الوطني والجهوي.