تكـريـم السيد عبد الله صالح

على إثر تعيين السيد عبد الله صالح، المدير السابق لمركز الدراسات التاريخية و البيئية بالنيابة، على رأس مديرية التراث بوزارة الثقافة، نظم باحثو المركز حفلا تكريما رمزيا على شرفه، يوم 11 أبريل 2007 بمقر المركز، اعترافا منهم بالمكانة المتميزة للسيد عبد الله صالح، سواء على المستوى العلمي، أو الإداري، أو الاجتماعي.

 

حضر هذا التكريم السيد أحمد بوكوس عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، والسيد الحسين المجاهد، الأمين العام للمعهد، وبعض مديري مراكز البحث، والعديد من الباحثين. وخلال هذا الحفل التكريمي، تم التنويه بخصال السيد عبد الله صالح وبالجهود التي بذلها طوال السنوات التي قضاها بالمعهد، سواء بصفته باحثا، أو منسقا أو مديرا -بالنيابة- لمركزي الدراسات التاريخية والبيئية والدراسات الأنتربولوجية والسوسيولوجية.

 

تخلل هذا الحفل كلمات مؤثرة، في حق المحتفى به، أشاد فيها الحاضرون بكفاءات السيد عبد الله صالح، في ميدان البحث العلمي، والتسيير الإداري، والجانب الإنساني والاجتماعي من شخصيته. كما استغل الحاضرون هذه المناسبة ليعبروا للسيد عبد الله صالح عن تأثرهم لمغادرته المعهد الملكي، وفي نفس الوقت عن متمنياتهم له بالتوفيق في مهمته الجديدة.

 

وفي الأخير قدم طاقم مركز الدراسات التاريخية والبيئية للسيد عبد الله صالح هدية رمزية من التراث المغربي الأصيل، على هامش حفل الشاي الذي أقيم بالمناسبة.