المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 28: أشغال المائدة المستديرة المنظمة في إطار البرنامج الثقافي العام لوزارة الثقافة، والمتمحورة حول: مساهمة الفاعل الجمعوي في إنتاج الكتاب الأمازيغي والتعريف به، والتي احتضنتها قاعة شالة.

يتعلق الأمر في هذا النشاط بتسيير أشغال المائدة المستديرة المنظمة في إطار البرنامج الثقافي العام لوزارة الثقافة، والمتمحورة حول: مساهمة الفاعل الجمعوي في إنتاج الكتاب الأمازيغي والتعريف به، والتي احتضنتها قاعة شالة. 
ناقشت هذه الفعالية، التي ساهم فيها ثلة من الأساتذة باعتبارهم فاعلين جمعويين ساهموا في إنتاج الكتاب الأمازيغي والتعريف به، جملة من القضايا المرتبطة بالكتاب الأمازيغي في المغرب، إنتاجا وترويجا، حيث يتوزع الاهتمام به بين متدخلين متعددين، من مؤسسات وطنية يعهد إليها، باعتبار اختصاصاتها، دعم إنتاج الكتاب عموما أو المنتوج منه بالأمازيغية

المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته

 

المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته

خصوصا، وكذا فاعلين جمعويين ذاتيين أو معنويين.
كما وقفت عند إسهامات الفاعلين الجمعويين، أساسا، في دعم إنتاج الكتاب الأمازيغي، سواء من خلال تخصيص جانب مهم من أنشطتها للتعريف به، أو لاستضافة مؤلفيه، وتنظيم لقاءات لقراءته وسبر أغواره، وبحث سبل نشره وطبعه. وقد شارك في هذه الندوة كل الأساتذة:  محمد أكناض ومحمد مخليص والحسين آيت باحسين وتسيير: بنعيسى يشو.

المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته