الممارسات التعليمية في اللغة الأمازيغية:  دراسة ميدانية  

img_parution

تأتي هذه الدراسة، لتشكل انطلاقة أخرى في مسار تعميق ثقافة التقويم بالمدرسة المغربية، وبناء معرفة موضوعية عن الممارسات التعليمية لدى أساتذة اللغة الأمازيغية. وعلى غرار الدراستين السابقتين اللتين أنجزهما المعهد، ما بين 2010 و2016، فإن الدراسة الحالية، إذ تستهدف تعميق معرفة المختصين بواقع تدريس اللغة الأمازيغية، ورسم صورة واضحة بشأن هذا الواقع، فإنها تتوخى كذلك تعزيز مكانة هذه اللغة بتأهيل مواردها البشرية وإبراز مكامن القوة والضعف في ممارساتهم التعليمية، وتزويد المسؤولين بمعلومات ومعطيات ميدانية وتوصيات واقتراحات عملية لمساعدتهم على اتخاذ القرارات الملائمة في سبيل الرقي بتدريس اللغة الأمازيغية.