تسليم الجوائز للفائزين في المباراة الوطنية للهندسة المعمارية الخاصة ببناء مقر المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية

تم يوم الإثنين 19 يوليوز 2004، بمقر المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط، تسليم الجوائز للفائزين في المباراة الوطنية للهندسة المعمارية الخاصة ببناء مقر المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية. وقد ترأس هذا الحفل عميد المعهد الأستاذ أحمد بوكوس. وقد فاز بالجائزة الأولى المهندسان عماد الودغيري ومحمد القادري من الرباط، وبالجائزة الثانية، الفريق المكون من عبد الواحد منتصر ورشيد بن إبراهيم الأندلسي ومحمد فكري بن عبد الله وتوفيق العوفير، من الرباط والبيضاء، وفاز بالجائزة الثالثة، المهندسان جمال الدين غرفي ونور الدين بسيط من الرباط، فيما آلت الجائزة الرابعة إلى المهندسين فؤاد البقالي وهاديا البقالي من الرباط.

 

وقد شارك في هذه المباراة سبعة عشر مهندسا، بصفة فردية أوجماعية. وهي تتعلق بمشروع يشمل مساحة 9065 مترا مربعا. وتهدف إلى انتقاء أجود مقترح هندسي يحقق الملائمة مابين المشروع والميزانية المرصودة له.

 

ويشرف على إنجاز هذا المشروع كل من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بصفته صاحب المشروع، والشركة العقارية العامة كصاحب مشروع منتدب. وقد أوكل تمويل المشروع إلى صندوق الحسن الثاني للتنمية، حيث تبلغ ميزانيته 67.776.000,00 درهما.