عرض فيلم " الوحوش"

سيتم عرض فيلم " الوحوش" " Monsters" للمخرج محمد فوزي، الذي نال جائزة فئة الأفلام التي يمنحها المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية كل سنة تشجيعا منه وتقديرا للأعمال السينمائية الراقية ، وسيتم العرض يوم الجمعة 22 نونبر 2019، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، تحت إشراف مركز الدراسات الفنية والتعابير الأدبية والإنتاج السمعي البصري.  


وفيلم " الوحوش" سيناريو وإخراج أكسيل إنتاج يان للإنتاج الفني، ويلعب دور بطولته الممثل "عبد الواحد زوكي، بوزيان، فاروق أزنابط، علاء البشيري، هيام لمسيسي، صابرين ازعيبل، جليلة التلمسي".


تشخيص:  "ندى البشيري، آدم بيجو، أشرف محسن، بنعيسى المستيري، جمال لعبابسي، مصطفى بنعلال، فارس البكوري، ياسين أزيرار، عايدة الشاوي، زهرة بومليك...


يذكر أن فيلم " الوحوش" الناطق بالعربية وبأمازيغية الريف،  من إنتاج عبد الرحيم هربال المعروف بإنتاجات غزيرة في عالم الشاشة الكبيرة والصغيرة. سبق وأن تم اختيار الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي " WINTER Film Awards " international Film Festival  بولاية نيويورك الأمريكية، من بين 30,000 فيلم مرشحٍ من 27 دولة للمنافسة على الجائزة الكبرى، صنف الأفلام الطويلة للمهرجان.


ويذكر أن (الوحوش) هو الفيلم الوحيد من المغرب، من بين فيلمين فقط من القارة الإفريقية، رفقة جنوب إفريقيا، الذي جرى إختياره للمسابقة الرسمية في هذا الحدث العالمي مما يعتبر إنجازا مُشرفاً للمغرب .